كيـف تكون مدير نفسك؟.. نصائح وأفكـار مبتكرة لـرواد الأعمـال الجدد

​​​​

ينصح "إيفان بورفيلد"، أحد مؤسسي حاضنة شركات الأعمال الناشئة في أمريكا الجيل الجديد من رواد الأعمال بما يلي: "من المفيد أن تتذكر بأنك سوف تفشل، وتوقع النكسات من شأنه أن يبني القدرة لمواجهتها وتجاوز الإحباط الذي تخلّفه".
حلول مبتكرة
ويرى "إيفان بورفيلد"، أن روّاد الأعمال يواجهون مشاكل معقدة، ولكنهم يبتكرون حلولاً جديدة لها. ويقول:" تعليم ريادة الأعمال للشباب اليوم لا يقتصر على تمكينهم من بناء شركات أعمالهم الخاصة فحسب، إنما يتعلق الأمر أيضًا بمجموعة من المهارات التي سيحتاجون إليها لكي يكونوا فعالين في اقتصاد متغير". ويؤكد أنه يتعين على الشباب أن يكون قادرًا على التحدث حول المبلغ الذي سيكسبه من مشروعه، والمبلغ الذي سينفقه عليه، وما إذا كان سيحقق أرباحاً، لأنه حتى أفضل فكرة لن تجذب اهتمام أحد في غياب تلك التفاصيل الدقيقة.
أعرف زبائنك جيدًا
ويعتقد "بورفيلد" أن تحديد الزبائن بشكل دقيق يمكن أن ينقل فكرة المشروع إلى حيز الوجود. فإذا حاول الشاب خدمة جميع أنواع الزبائن، فإنه سيفشل؛ لذا من المهم المبادرة إلى بناء علاقات مع أناس ضمن مجموعة ضيقة من الزبائن عندما يبدأ المشروع، فعلى سبيل المثال أن موقع فيسبوك كان في البداية وسيلة للطلاب الجامعيين ضمن مجموعة فرعية صغيرة من الجامعات لتبادل الصور مع بعضهم البعض، وبعد أن ثبّتوا تلك الحالة للاستخدام وتلك الشريحة المستهدفة، استمروا بكل بساطة انطلاقًا من تلك النقطة في توسيع تعريف من هم زبائنهم، حتى توسع المشروع بشكل كبير عالمياً.
التسويق
كما ينصح "بورفيلد" بإنشاء اسلوب التسويق المناسب مع جمع رأس المال، وتنمية الأعمال بأفكار وحلول سهلة التنفيذ.


 
 
جميع الحقوق محفوظة: معهد الإدارة العامة