Sign In
و16 عامًا من المشاركة في أداء حكومي متطور لدعم الخطط التنموية
 
 
 

​طوال مسيرته ومشاركته التنموية الفعالة ضمن منظومة وطنية متجانسة والتزامًا بمسؤولياته؛ يسعى معهد الإدارة العامة بمملكة البحرين (بيبا) إلى تحقيق مستهدفاته، في ضوء أهداف استراتيجية متميزة ومتنوعة ومحددة بدقة؛ لمواكبة المتغيرات والتحديات الراهنة والمستقبلية، من خلال الاهتمام بالخدمات والتطلعات التنموية، والإدارة والقيادة المُثلى، والسياسات المطورة، وثقافة التغيير والإبداع.​

الأداء والمسؤوليات
تأسس المعهد بموجب المرسوم رقم (65) لسنة 2006م الصادر عن ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في 28 يونيو 2006م، ويتبع مجلس الوزراء. إذ يسعى المعهد لتحقيق التنمية المستدامة من أجل الوطن والمواطن، استنادّا على دستور مملكة البحرين وميثاق العمل الوطني، وانطلاقًا من الأولوية الاستراتيجية ضمن برنامج عمل الحكومة: "تعزيز فعالية وكفاءة الأداء الحكومي"، وتنفيذًا لمبادرتين اقتصاديتين وطنيتين في رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وهما إيجاد برنامج متميّز لتدريب القيادات الحكومية وتطوير القادة في القطاع العام، بالإضافة إلى تحسين نوعية ووفرة التدريب.
والتزامًا بمسؤوليته يعمل (بيبا) على الارتقاء بالأداء الحكومي في مجال السياسات والاستراتيجيات وإدارة الموارد والتغيير وتطوير الخدمات الحكومية، من خلال تطوير المهارات والسلوك والمعرفة بالتعلم والتدريب والمساهمة في عملية صناعة القرار بالاستشارات، وحل المشكلات بوسائل البحث العلمي، وبناء وتطوير القدرات بواسطة التقييم والإرشاد الشخصي، كما يعمل المعهد على نشر الوعي وثقافة الأداء الحكومي بالاتصال الاستراتيجي.
ويسعى المعهد لتحقيق أهدافه من خلال توفير التعلّم والتدريب لتطوير المهارات والمعرفة والسلوك، وتقديم الاستشارات للمساهمة في عملية اتخاذ القرار، وإعداد البحوث العلمية لحل الإشكاليات وإجراء التقييم والإرشاد الشخصي لبناء وتطوير القدرات، بالإضافة إلى أنشطة الاتصال الاستراتيجي لنشر الوعي وثقافة الأداء الحكومي.
مدير عام (بيبا)
ومن الجدير بالذكر، فإن سعادة د.رائد محمد بن شمس يشغل منصب مدير عام معهد الإدارة العامة بمملكة البحرين (بيبا)؛ فهو حاصل على درجة الدكتوراه في الإدارة من جامعة برادفورد، وعلى درجة الماجستير من جامعة ليدز. كذلك حاصل على وسام الكفاءة من قبل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين عن إنجازاته في القطاع الحكومي.
وقد أسهم سعادة د.رائد محمد بن شمس في تأسيس المعهد تحت شعار: "الشريك الأمثل لتطوير موظفي الخدمة المدنية بتميَز"؛ وذلك بهدف تطوير الإدارة العامة والتدريب في وزارات ومؤسسات الدولة، والمساهمة في إعداد وتدريب العاملين فيها، وفقاً لمتطلبات برامج التدريب والتطوير والأبحاث والعمل الاستشاري، حيث أطلق المعهد مؤخراً أنشطته البحثية لخدمات القطاع العام ليكون (بيبا) بيت الخبرة بالمنطقة.


التعليقات (0)
أضف تعليق



جميع الحقوق محفوظة: معهد الإدارة العامة