Sign In
11 نصيحة للظهور الناجح والفعال على LinkedIn
 
 
 

​​

قد يُحدث نشاطك الفعّال على منصة "لينكد إن" اختلافاً كبيراً خلال بحثك عن وظيفة نظراً لأنّ ما يقارب 95% من مسؤولي التوظيف يستخدمون هذه المنصة من أجل العثور على مرشحين مناسبين، قد يساعدك تحسين ملفك الشخصي في جذب انتباههم، ما يمكنك من بناء علاقات تواصل مع محترفين آخرين في مجال عملك، ومن أجل ذلك قام فريق التدريب المهني في منصة "فليكس جوبس" بإعداد قائمة مراجعة للتحقّق من مدى جاهزية حسابك ومساعدتك في إنشاء ملف تعريفي يؤدي مباشرة إلى نجاحك في العثور على وظيفة من خلال الـ"لينكد إن"، هي كما يلي:

1. أنشئ عنوان URL مخصص للملف الشخصي بحيث يحتوي على اسمك فقط، بدلاً من الأحرف والأرقام العشوائية التي تشوش العنوان، وما عليك سوى الانتقال إلى "عرض الملف الشخصي" في حسابك، والنقر فوق "تحرير ملف التعريف العام وعنوان URL"، ثم "تحرير عنوان URL المخصص" وتعديله.

2. أضف صورة احترافية لملفك الشخصي لتزيد من مصداقية ملفك الشخصي، وتساعدك على التميز عن الآخرين. يمكن للأعضاء الذين لديهم صورة ملف شخصي على الموقع الحصول على مشاهدات ملف شخصي أكثر بما يصل إلى 21 مرة من أولئك الذين ليس لديهم صورة.

3. أضف صورة خلفية معبرة لملفك الشخصي.

4. اكتب ترويسة تعريفيّة مميزة للترويج لمجال خبرتك أو للسماح لشخصيتك بالتألق. وتُعد الترويسة من أول الأشياء التي يراها أصحاب العمل ومسؤولو التوظيف، لذلك من الضروري لفت انتباههم على الفور.

5. اكتب ملخصاً قصيراً عنك، يشمل مهمتك، ودوافعك، ومهاراتك للأشخاص الذين يشاهدون ملفك الشخصي حتى يكون النص مثالياً لا بُد من اختصار النص لفقرة أو فقرتين لا أكثر.

6. أضف قسماً مميزاً إلى ملفك الشخصي لعرض أي عمل ذي صلة أنجزته، بما في ذلك الوسائط والمقالات والصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك، وأظهر لأصحاب العمل مهاراتك ونجاحك.

7. أضف المهارات ذات الصلة لإظهار قدراتك للأعضاء الآخرين، مثل زملائك ومسؤولي التوظيف. بمجرد إضافة مهاراتك، قد يزيد أعداد الأشخاص المضافين إلى قائمتك أكثر، وهذا يعني زيادة احتمالية اكتشافك للفرص المتعلقة بالمهارات التي تمتلكها.

8. اختر أهم ثلاث مهارات تريد عرضها، ويمكنك تحديد أهم ثلاث مهارات لديك لإبرازها (سواءً أكانت أفضل ما تراه أنت، أو المهارات الأكثر احتياجاً للوظائف التي تفكر فيها)، ثم استخدم بقية ملفك الشخصي على لينكد إن للتحدث عن المهارات الأخرى ذات الصلة التي تريدها لتسليط الضوء عليها.

9. طلب توصيات من زملائك: تقتضي التوصية بإشادة شخص ما يعرفك جيداً أو عمل معك بك وبعملك، مثل زميل لك، أو شريك عمل، أو طالب. يجد أصحاب العمل أنّ هؤلاء الأشخاص مؤثرون للغاية، ويمنحهم هذا طريقة لمعرفة المزيد حول ما يعتقده الآخرون عنك بشكل مباشر وسريع. ليس هناك حد لعدد التوصيات التي يمكنك طلبها، ولكن الهدف الجيد هو الحصول على خمس توصيات على الأقل.

10. انضم إلى المجموعات الخاصة بإعلانات الوظائف: تُعدّ المجموعات طريقة رائعة لبدء التواصل عبر الإنترنت، والحصول على نصائح أو رؤى من الآخرين في مجال عملك.

11. اقضِ خمس دقائق يومياً في التفاعل مع الأشخاص لديك على لينكد إن، فزيادة نشاطك وتفاعلك يساعدك في زيادة قائمة اتصالاتك، وتوسيع شبكة علاقاتك، وزيادة ظهورك لجهات التوظيف وأصحاب العمل، وحاول قضاء خمس دقائق يومياً لإبداء الإعجاب والمشاركة والتعليق على المنشورات ذات الصلة بمجال عملك لإظهار مشاركتك وفعاليتك.


التعليقات (0)
أضف تعليق



جميع الحقوق محفوظة: معهد الإدارة العامة