كيف تكون موظفا فعالاً؟

​​

لتحقيق النجاح في حياتك المهنية يجب أن تكون موظفاً فعالاً، وهذا لا يساعد في نجاح المنظمة فقط بل يساعد في تطوير مهاراتك، ووفقا لمواقع عدة عليك اتباع هذه النصائح التي تساعدك في أن تكون فعالا في عملك.

- التزم بسياسة وإرشادات عملك

- اعمل على تحقيق أهداف عملك

- عامل جميع الموظفين باحترام

- حدد أولويات عملك وابذل قصارى جهدك لإنجازه

- كن خبيرا في عملك

- كن موظفا يقدم الحلول

- تكيف مع التغييرات التي تحصل في عملك

- اعترف بأخطائك وتحمل مسؤوليتها

- اعمل على إنشاء روابط أخوية مع زملاء العمل

- قدم الدعم لزملائك في العمل عندما يحتاجون إليك

كن قيما لمكان عملك وذلك من خلال تطوير مهارة معينة لا يمتلكها أي شخص آخر في العمل، عندها سيراك المدير قيما ولا يمكن استبدالك بسهولة

 
 
جميع الحقوق محفوظة: معهد الإدارة العامة