10 خصائص يجب أن تتوفر في الحملات الإعلامية

​​

  1. تحديد المشكلة وجمع المعلومات ودراستها من كافة الجوانب وتحديد الجمهور المستهدف وأساليب الوصول له.
  2. إعداد رسالة واضحة تمس احتياجات واهتمامات الجمهور المستهدف وتتوافق مع قیم ومعاییر المجتمع.
  3. توفير وتخصيص ميزانية شاملة للحملة.
  4. استخدام وسائل وقنوات يسهل الوصول إليها من خلال الجمهور المستهدف.
  5. تضمين الحملة عناصر تفاعلية لبناء العلاقات مع الجمهور.
  6. تخطيط الحملة وترتيبها مرحليا بشكل دقيق ومحكم وتتسم بالمرونة.
  7. تحديد أهداف ومعايير تقييم واضحة ومحددة بزمن.
  8. اتسام الحملة بهوية موحدة وواضحة لجميع أنشطتها.
  9. إدارة الحملة من خلال فريق عمل متمكن ومنظم.
  10. توفير الحملة لقنوات خاصة للتغذية الراجعة.

 
 
جميع الحقوق محفوظة: معهد الإدارة العامة