Sign In
افتتاحية العدد 176
 
 
 

في ذكرى اليوم الوطني الـ 90 تتجدد احتفالاتنا، ونلتف حول قيادتنا الرشيدة، وتعانق أعناقنا عنان السماء. ونردد "دام عزك يا وطن الحزم والعزم والفخر والشموخ". وبهذه المناسبة، رفع معالي مدير عام معهد الإدارة العامة، د.بندر بن أسعد السجان أسمى التهاني لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع-يحفظهما الله-بمناسبة احتفال المملكة العربية السعودية باليوم الوطني التسعين.

وعلى صعيد آخر، فإن استقبال صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، لمعالي مدير عام المعهد د.بندر بن أسعد السجان؛ بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه مديرًا عامًا للمعهد بالمرتبة الممتازة، له دلالات مهمة، ويأتي تأكيداً على مكانة معهد الإدارة العامة، ودوره المهم والفعال في مجال التنمية الإدارية بالمملكة.

وعلى صفحات العدد الجديد من مجلة "التنمية الإدارية"، نفتح ملف قضية هذا العدد وتداعيات أزمة كورونا التي فرضت على العالم بأكمله حتمية العمل عن بُعد، وهو التوجه الذي تدعمه العديد من المنظمات الدولية الكبرى. وباتت معه سبل ابتكار نماذج جديدة من الوظائف والآليات تمثل واقعاً معاصراً. وأمام هذا الواقع تُثار العديد من التساؤلات بشأن المستقبل الذي ينتظر أسواق وآليات العمل؟

كذلك نحاور الأمينة العامة لمجلس شؤون الأسرة د.هلا التويجري، والتي تجاذبنا معها أطراف الحديث حول عدد من الموضوعات والقضايا الإجتماعية والتنموية المهمة. ونستعرض معكم في هذا العدد تقريراً عن تعايش عالم الإدارة مع جائحة كورونا التي يعتبرها عدد من الخبراء والمتخصصين بمثابة "بجعة سوداء" لم يكن من الممكن توقع حدوثها وانتشارها بهذا الشكل، وتأثيرها الكبير في كل المجالات، لا سيما عالم الإدارة ومجالاته المختلفة.

كما نقدم لكم داخل العدد باقة متميزة ومتنوعة وجديدة من الأبواب والموضوعات والتقارير والمقالات لخبراء وإعلاميين ومتخصصين معنيين بالشأن الإداري.​

التعليقات (0)
أضف تعليق



جميع الحقوق محفوظة: معهد الإدارة العامة