Sign In
أخبار المعهد
 
 
 

​​لتطوير منظومة عمل الإمارة ومحافظاتها

صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير يشكر معهد الإدارة على دراسة الموارد البشرية وإعادة توزيعها

 

وجًه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، الشكر لمعالي مدير عام ‫معهد الإدارة العامة د.مشبب القحطاني، وفريق العمل، على الدراسة المحكمة التي أعدها المعهد لتطوير منظومة عمل الإمارة ومحافظاتها ومراكزها، التي اشتملت على تطوير الموارد البشرية؛ سعيًا لتحديد الاحتياج الفعلي من القوى البشرية وإعادة توزيعها.

 

معالي مدير عام المعهد يستقبل سفير جمهورية لبنان لدى المملكة

استقبل معالي مدير عام معهد الإدارة العامة د.مشبب بن عايض القحطاني بمكتبه، سفير جمهورية لبنان لدى المملكة فوزي كبارة. وأطْلَع معاليه؛ السفير اللبناني على مختلف نشاطات المعهد في مجالات التدريب، والبحوث، والاستشارات، والتوثيق الإداري.

بعد ذلك عقد معالي مدير عام معهد الإدارة العامة اجتماعًا مع سفير جمهورية لبنان، تم خلاله مناقشة أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال التنمية الإدارية. حضر الاستقبال نائب مدير العام المعهد للتقنية والمعلومات د.عبدالعزيز القصير، ونائب المدير العام للتدريب د.بدر الحربي، ونائب المدير العام للبحوث والاستشارات د.عبدالرحمن العريفي.

 

يتوافق مع مستهدفات رؤية 2030

المعهد ينظم ملتقى التحول الرقمي المالي في المملكة

ينظم معهد الإدارة العامة ملتقى التحول الرقمي المالي في المملكة بالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية، ويشهد الملتقى تواجداً فعّالاً للتحالفات الرائدة وقادة المجال المالي وخبراء التحول الرقمي المالي. ويستهدف الملتقى التعريف بكيفية تأثير الوظيفة المالية على المساهمة في تشكيل رؤية المملكة حتى عام 2030. جدير بالذكر أن قطاع المالية العامة بالمملكة يواجه ما يمكن وصفه أكبر عملية للتحول في تاريخه، بما يشمل أتمتة العمليات ورقمنة جداول أعمال الشركات والحاجة المستمرة لحماية الأصول وإدارة التكاليف. وتمثل هذه الأمور ضغوطاً كبيرة على المتخصصين في الشؤون المالية؛ مما أظهر الحاجة إلى المديرين الماليين وقادة الشؤون المالية إلى التفكير بعمق في كيفية التخطيط الاستراتيجي لمستقبل مهامهم. ويتوافق ذلك مع ما تهدف إليه رؤية المملكة 2030 بتهيئة البيئة الاقتصادية المناسبة والمحفزة للنمو الاقتصادي المستدام في المملكة، والتي ستلبي تطلعات المواطنين فيها وفي هذا الصدد تلعب المهام المالية دوراً كبيراً في دعم وتحقيق أهداف الرؤية.


وفقاً لأحدث المستجدات الرقمية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030

المعهد يحقق أعلى معدلات مؤشر النضج في الخدمات الحكومية الرقمية

 

حقق معهد الإدارة العامة أعلى معدلات مؤشر النضج في قطاع التعليم والأبحاث في تقرير "نضج الخدمات الحكومية الرقمية في الربع الثالث من العام 2019"، الصادر عن برنامج "يسر" للتعاملات الإلكترونية الحكومية؛ حيث تجاوز مستوى نضج الخدمات الرقمية الحكومية السعودية كافة التوقعات، وبلغت نتيجة مؤشر نضج الخدمات الرقمية الحكومية 81.29%. ويحرص معهد الإدارة العامة على تقديم جميع خدماته وأنشطته التدريبية، والبحثية، والاستشارات، والتوثيق الإداري وفق أحدث المستجدات الرقمية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والارتقاء بمكانته؛ من أجل تعزيز قيم ومفاهيم الابتكار والاستثمار الرقمي نحو تنمية إدارية أفضل.

يذكر أن برنامج "يسر" يعمل على الإسهام في بناء حكومة فاعلة تتمتع بأداء متميز وريادة دولية متقدمة، ويسعى أيضاً إلى تطويرها باستمرار؛ ليواكب في ذلك مسيرة رؤية المملكة 2030 وتوجهها المستقبلي نحو التحول الرقمي بما يشمل الاستجابة لمبادرات برنامج التحول الوطني 2020، وينشر تقارير ربع سنوية توضح معدل نضج الخدمات الحكومية الرقمية التي تقدمها الجهات الحكومية باستخدام مؤشر نضج الخدمات الرقمية لتنمية الحكومة الإلكترونية.​


التعليقات (0)
أضف تعليق



جميع الحقوق محفوظة: معهد الإدارة العامة