Sign In
د.عبدالله الفوزان..كفاءة وطنية في الإدارة والاجتماع
 
 
 

​د.عبد الله الفوزان أستاذ جامعي بتخصص علم الاجتماع في جامعة حائل، وكاتب وإعلامي، وعضو في مجلس الشورى. ولد د.عبد الله بن محمد بن عبد المحسن الفوزان في الأول من شوال عام 1383هـ الموافق 14 فبراير 1964م في مدينة حائل. حصل على البكالوريوس في علم الاجتماع من قسم الدراسات الاجتماعية بكلية الآداب في جامعة الملك سعود عام 1405هـ، ثم حصل على الماجستير في علم الاجتماع من جامعة غرب ولاية ميتشيجن بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1409هـ، وحصل كذلك على الدكتوراه في علم الاجتماع من جامعة الميسيسبي بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1412هـ

حياته العملية

عمل د.عبدالله بن محمد الفوزان في بداية حياته العملية معيداً بمعهد الإدارة العامة في مدينة الرياض في عام 1405هـ. كما عمل معيداً بقسم الدراسات الاجتماعية بكلية الآداب بجامعة الملك سعود في عام 1406هـ. وعمل كذلك معيداً ومؤسساً لمعهد البحوث والخدمات الاستشارية بجامعة حائل. وعين أستاذاً مساعداً بقسم الدراسات الاجتماعية بكلية الآداب بجامعة الملك سعود في عام 1412هـ. ثم أستاذاً مشاركاً بقسم الدراسات الاجتماعية بكلية الآداب بجامعة الملك سعود في عام 1418هـ. ووكيلاً لكلية الآداب للشؤون الأكاديمية بين عامي 1418-1420هـ. وعمل كذلك مستشاراً غير متفرغ لعدد من الوزارات الحكومية. ويعمل حالياً عضواً في مجلس الشورى منذ 3/ 3/ 1438هـ. وهو الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

 ندوات ومؤتمرات

شارك د.عبدالله الفوزان في العديد من الندوات والمؤتمرات وألقى العديد من المحاضرات. وهو عضو في العديد من اللجان داخل المملكة وخارجها. فهو عضو في جمعية علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية، وعضو كذلك في جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بحائل. وله العديد من المؤلفات والبحوث والدراسات في مجال الأسرة والمجتمع.

           مشاركاته

ود.عبدالله الفوزان له العديد من المشاركات الإعلامية في الصحف، والمجلات، وفي الإذاعة، وكذلك تقديم العديد من البرامج والفقرات الإعلامية في التليفزيون، وقد عقد د.الفوزان أمسية تدريبية في أبها بعنوان: " كيف تؤثر على الآخرين"، وألقى كلمة نيابة عن أهالي حائل عند زيارة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لمنطقة حائل، كما شارك في احتفالات نادي الجبلين حين صعد للدرجة الأولى.

التعليقات (0)
أضف تعليق



جميع الحقوق محفوظة: معهد الإدارة العامة