ما هو نظام المعلومات الإدارية؟

هو أسلوب يقوم بتجميع معلومات سابقة أو حاضرة أو مستقبلية، بصورة رسمية أو غير رسمية، وبطريقة مكتوبة أو شفوية أو شكلية (مصورة)، حيث تصبح هذه المعلومات في متناول القادة والموظفين، ويستخدمونها كأساس لقرارات معينة لإدارة شؤون المنشأة؛ بغية تحقيق أهداف محددة.

فمثلاً:

لو أرادت كلية الاقتصاد والإدارة منح فرعها بقسم الطالبات استقلالية أكثر في بعض المواد؛ فإن على صانعي القرار الحصول على معلومات إدارية وعلمية عن الفرع واحتياجاته، وعندها يتمكن المسؤولون من الاستفادة من هذه المعلومات وبما يتفق مع البيئة والقيم والإمكانات المتاحة.​

 
 
جميع الحقوق محفوظة: معهد الإدارة العامة