Sign In
أمير الرياض يدشن الخطة الإستراتيجية للجنة النسائية للتنمية المجتمعية بالإمارة
 
 
 

​​​​كرًم معالي مدير عام المعهد والمشاركات من الفرع النسائي في إعداد الدراسة الاستشارية للخطة

أمير الرياض يدشن الخطة الإستراتيجية للجنة النسائية للتنمية المجتمعية بالإمارة

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم الخطة الإستراتيجية للجنة النسائية للتنمية المجتمعية بإمارة منطقة الرياض (2019-2022م) بحضور معالي مدير عام معهد الإدارة العامة د.مشبب بن عايض القحطاني.

وقُدم خلال الاستقبال عرض عن محتوى الخطة ورؤيتها والإستراتيجيات المقدمة لتفعيل دورها في مدينة الرياض ومحافظات المنطقة، إضافة إلى تطوير عملها المؤسسي والمساهمة في التنمية المحلية والاستثمار للطاقات والإمكانيات وابتكار البرامج والمشروعات المتوافقة مع رؤية المملكة2030 . وثمّن الأمير فيصل بن بندر جهود منسوبي معهد الإدارة العامة في الإسهام في أعمال اللجنة النسائية منوهاً بتضافر الجهود المثمرة.

وكرًم سموه معالي مدير عام معهد الإدارة العامة وعدداً من أعضاء الفرع النسائي بالمعهد المشاركين في الدراسة الاستشارية للخطة الإستراتيجية للجنة.

جدير بالذكر أن الفريق المشارك من المعهد في إعداد الدراسة الاستشارية للخطة الإستراتيجية للجنة يتكون من سعادة د.هند بنت محمد آل الشيخ المديرة العامة للفرع النسائي للمعهد بالرياض، وأ.وفاء بنت عبدالرحمن الذكير عضو هيئة التدريب بالفرع النسائي للمعهد، وأ.هدى بنت عبدالله الحديثي عضو هيئة التدريب بالفرع النسائي للمعهد. ​​

بهدف تعزيز التعاون في مجالات التدريب والاستشارات ورفع مستوى أداء منسوبي الإمارة للارتقاء بالخدمات المقدمة

الأمير بدر بن سلطان يوقع مذكرة تعاون بين إمارة مكة المكرمة ومعهد الإدارة العامة

​وقّع صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة بمقر الإمارة في جدة، مذكرة تعاون بين الإمارة ومعهد الإدارة العامة الذي مثله معالي مدير عام المعهد د.مشبب بن عايض القحطاني؛ بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات التدريب والاستشارات لرفع مستوى أداء منسوبي الإمارة، وصولاً للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن والمقيم.

وتنص مذكرة التعاون على تقديم معهد الإدارة العامة دورات تدريب لمنسوبي الإمارة وتأهيلهم في البرامج القانونية، والإدارية، والمالية، والتقنية، ويتولى المعهد أيضاً عقد محاضرات، وورش عمل تدريبية، بالإضافة لتقديم استشارات وتصميم برامج تدريبية لموظفي الإمارة بما يحقق التطوير الإداري المأمول.

ومن الجدير بالذكر أن إمارة منطقة مكة المكرمة وضعت خططاً وبرامج للتوسع في مجالات تدريب منسوبيها؛ من أجل تطوير الأداء بما ينعكس إيجابياً على الخدمات المقدمة المراجعين، وفي هذا الصدد بدأت الإمارة ومعهد الإدارة العامة مشروعاً مشتركاً لتدريب الموظفين وتأهيلهم بمختلف مستوياتهم العلمية والوظيفية.

معالي د.مشبب القحطاني يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

ترأس معالي د.مشبب بن عايض القحطاني اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية على مستوى الخبراء في دورة الانعقاد العادية (۱۰۹) الذي استضافته العاصمة المصرية القاهرة في 17 شعبان 1440هـ. وذلك بحضور مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية د.ناصر الهتلان القحطاني، ومشاركة ممثلي الدول العربية أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة، وممثل عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. حيث ناقش المجتمعون عدداً من الموضوعات التي تضمنها جدول الأعمال، وقد انتهى الاجتماع إلى وضع توصيات حول الموضوعات المطروحة لرفعها لأصحاب المعالي الوزراء في اجتماع المجلس التنفيذي على المستوى الوزاري.

قدّمته خبيرة دولية بحضور عدد من القيادات في الأجهزة الحكومية

المعهد ينظم لقاء القيادات النسائية الأول.."المرأة وصنع المستقبل القيادي"

نظم مركز إعداد وتطوير القيادات الإدارية بمعهد الإدارة العامة لقاءً للقيادات النسائية تحت عنوان: "المرأة وصنع المستقبل القيادي" بفندق فورسيزونز في المملكة_ الرياض، وافتتح معالي مدير عام المعهد د.مشبب بن عايض القحطاني فعاليات اللقاء، حيث أكد في كلمته بهذه المناسبة على أن المملكة تعيش مرحلة تغييرات جوهرية خلقتها رؤية المملكة 2030 تستهدف بناء الإنسان ليكون أساس ومحور التنمية. وحيث إن المرأة جزء أساسي من هذا الحراك التنموي؛ فإن معهد الإدارة العامة وضمن رسالته في تحقيق التنمية الإدارية أعطى أولوية لبرامج ومشاريع إعداد وتطوير القيادات النسائية.

وقال: "حيث إن إعداد وتطوير القيادات الإدارية النسائية، يُعد عاملاً حاسماً في دعم وتمكين المرأة، فإن إستراتيجية مركز إعداد وتطوير القيادات الإدارية في المعهد تضمنت عدداً من المشاريع والبرامج والأنشطة الخاصة بدعم وتمكين المرأة، والتي يأتي من ضمنها لقاء القيادات النسائية الأول بعنوان: المرأة وصنع المستقبل القيادي".

ومن جهته، أشار مدير عام مركز إعداد وتطوير القيادات الإدارية بالمعهد د.صلاح بن جهيم السليمي إلى أن عنوان هذا اللقاء "المرأة وصنع المستقبل القيادي" لهذا المستوى الرفيع من القيادات النسائية في الأجهزة الحكومية يسلط الضوء على أهم التحديات التي تواجه المرأة في المناصب القيادية وكيفية التعامل معها، كما يهدف للتعريف بمسؤولية الحياة المهنية، وتصور المستقبل القيادي وتحديد القوى الداخلية المؤثرة فيه، بالإضافة إلى فهم العادات والسلوكيات التي تعيق تقدم المرأة في المناصب القيادية وكيفية التعامل معها.

وقد تم اختيار د.ليندا شركي لتقديم هذا اللقاء؛ لما تتمتع به من خبرات واسعة في مجال التطوير القيادي، فقد تقلّدت عدداً من المناصب التنفيذية العليا في مجموعة من الشركات الكبرى، كما شاركت كمتحدّثة في العديد من المؤتمرات الدولية ومنها مؤتمر قمة القيادات النسائية العالمية 2017 ولديها العديد من المؤلفات.

​معهد الإدارة العامة ضمن قائمة أفضل بيئة عمل على مستوى المملكة

اختارت شركة أفضل بيئة عمل (Great Place to Work) معهد الإدارة العامة ضمن قائمة أفضل بيئة عمل على مستوى المملكة العربية السعودية، وذلك على هامش الحفل الذي أقامته الشركة في مدينة الرياض. وشملت القائمة إلى جانب معهد الإدارة، عدداً من المنظمات والشركات في القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية.

ويأتي اختيار معهد الإدارة العامة ضمن قائمة أفضل بيئة عمل على مستوى المملكة العربية السعودية والتنافس مع منظمات وشركات في القطاعين الحكومي والخاص كدليل على تميز بيئة عمل المعهد، وأن المعهد يعمل بشكل مستمر على تطوير بيئة العمل ورفع مستوى رضا منسوبيه، وذلك من خلال مشاريع إستراتيجية وهامة هدفها تطوير بيئة العمل والوصول إلى مستويات رضا عالية.

إدارة المتابعة تعقد ورشة عمل للتعريف بنظام المتابعة الآلي

بحضور سعادة نائب مدير عام المعهد للتقنية والمعلومات د.عبدالعزيز بن محمد القصير نظمت إدارة المتابعة بالمعهد ورشة عمل للتعريف بنظام المتابعة الآلي، وأهدافه، وكيفية استخدامه في متابعة الأعمال في كافة إدارات المعهد وقطاعاته. وقد حضر الورشة أصحاب السعادة مدراء عموم الإدارات والمراكز بالمعهد. وشارك في تقديمها كل من مدير عام مركز المعلومات والوثائق د.محمد القرني، ومدير إدارة التطبيقات والخدمات الإلكترونية أ.علي القحطاني، وأ.لطفي سمايح من إدارة التطبيقات والخدمات الإلكترونية. وقد بدأت الورشة بكلمة لسعادة المشرف العام على مكتب معالي مدير عام المعهد ومدير إدارة المتابعة أ.محمد بن علي المشعوف، ثم بدأت بعد ذلك فعاليات الورشة التي جاء تنفيذها لمدة يوم واحد. ومن الجدير بالذكر أن هذه الورشة سيعقبها عقد ورش أخرى مماثلة خاصة بالفروع، وكذلك مديري الإدارات والسكرتارية بالمعهد. ​

التعليقات (0)
أضف تعليق



جميع الحقوق محفوظة: معهد الإدارة العامة