Sign In
افتتاحية العدد 159
 
 
 


وتتواصل عطاءات وإنجازات معهد الإدارة العامة كرائد وشريك متميز في التنمية الإدارية؛ فقد افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة المبنى الجديد لفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، بمحافظة جدة.  وبهذه المناسبة أعرب معالي مدير عام معهد الإدارة العامة د.مشبب بن عايض القحطاني عن سعادته وترحيبه بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، لافتتاح المبنى الجديد لفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، مؤكداً على أن هذا يأتي امتداداً لاهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين – يحفظهما الله – بكل ما من شأنه رفعة وازدهار الوطن، وتحقيق تنميته الشاملة في مختلف المجالات.

وعلى صعيد متصل؛ فإن هذه التنمية الشاملة لن تتحقق إلا بترسيخ مبادئ أساسية ضد عمليات الفساد وهدر المال العام، والتي تتجسد في الحوكمة وحماية النزاهة في المالية العامة، وهو موضوع قضية هذا العدد من "التنمية الإدارية". وذلك في ظل حرص قيادتنا الرشيدة-يحفظها الله-والمملكة على تعزيز الجهود المبذولة للمساهمة في حماية النزاهة ومكافحة الفساد.

واستضفنا في "لقاء العدد" د.ناهد باشطح الصحفية والكاتبة السعودية الحاصلة على الدكتوراه في الإعلام من جامعة "سالفورد" في المملكة المتحدة، وتقلدت العديد من المناصب وفازت بالعديد من الجوائز. تجاذبنا معها أطراف الحديث حول الكثير من قضايا الإعلام الرقمي ودوره في الأجهزة الحكومية السعودية.

ونسلط معكم الضوء في تقرير مهم على مسح المؤشرات الاقتصادية للربع الثاني من عام 2018م بالمملكة، والذي أجرته الهيئة العامة للإحصاء، حيث نقدم قراءة لهذه المؤشرات، وكيف أنها تدعم مستهدفات رؤية المملكة 2030. كذلك نتناول في تقرير آخر موضوع "التواصل الداخلي في المنظمات" لما له من أهمية في بناء وتنمية العلاقات بين الموظفين وتلبية حاجاتهم المختلفة وتحقيق الولاء والانتماء للمنظمة.

ونقدم لكم استطلاعاً لآراء عدد من الخبراء والمتخصصين موضوعه "إدارة المواهب" التي تعد من الاتجاهات الحديثة في التطوير البشري. وتتابعون معنا باباً جديداً استحدثته المجلة عنوانه "الأرقام والإدارة"، حيث نبرز من خلاله بعض الأرقام المهمة في عالم الإدارة وعلومها المختلفة. بالإضافة إلى عدد من الأبواب والموضوعات المتميزة، وباقة منتقاة من المقالات لخبراء وإعلاميين ومتخصصين معنيين بالشأن الإداري.​

التعليقات (0)
أضف تعليق



جميع الحقوق محفوظة: معهد الإدارة العامة