Sign In
اصدارات
 
 
 

حقوق الطفل والأسرة

تأليف: د.على مصطفى العليمات، ود.شادي عدنان الشديفات

الناشر: دار وائل للنشر والتوزيع، عمان، الأردن

سنة النشر: 2018م

يقدم هذا الكتاب الجوانب التاريخية، والدولية، والعربية، والمحلية، والتعليمية، والتربوية لحقوق الطفل، وما قدمته اللجان الدولية المختلفة لحقوق الطفل في متابعتها للتقارير الدورية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة؛ من خلال تناول المبادئ الأساسية التي يجب مراعاتها في تطبيق مواد اتفاقية حقوق الطفل.

 

إدارة الإعلام واقتصادياته

تأليف: د.محمد عزت اللحام، وآخرون

الناشر: دار الإعصار العلمي، عمان، الأردن

سنة النشر: 2018م

يتناول الكتاب نظم الإدارة وتطبيقاتها، وتطور الفكر الإداري والتخطيط الإداري الإعلامي، ونظم إدارة المؤسسات الإعلامية، ووظائف ومهام إدارة المؤسسات الإعلامية، واقتصاديات الإعلام والتكاليف في صناعة الاعلام.

 

الاقتصاد الإسلامي وقضايا العصر

تأليف: د.عباس الدليمي

الناشر: مكتبة دجلة، بغداد، العراق

سنة النشر: 2018م

يركز الكتاب على الحفاظ على الهوية الإسلامية في ظل عالم متغير، ويعرض وظيفة الاستخلاف وتراكم رأس المال في النظام الاقتصادي الإسلامي، ووظيفة التعليم العالي في تكوين رأس المال البشري في المحيط العراقي والعربي.

 

 

تكنولوجيا إدارة المحتوى التعليمي

تأليف: د.طلال ناظم الزهيري، ود.أميمة حميد العادلي

الناشر: مكتبة دجلة، بغداد، العراق

سنة النشر: 2018م

يمثل الكتاب محاولة جادة لتقديم المراحل التاريخية لتطور التعليم، واستعراض التعليم من منظور تكنولوجي، والاستراتيجية الوطنية لتكنولوجيا التعليم، ونماذج لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات في التعليم ونظم المعلومات التعليمية.  

 

عقد الأشغال العامة

تأليف: د.خليل صالح السامرائي

الناشر: دار الجامعة الجديدة، الاسكندرية، مصر

سنة النشر: 2018م

هذا الكتاب يعالج موضوع إبرام عقد الأشغال العامة، والمبادئ الحاكمة لوسائل إبرام عقد الأشغال العامة، وصور التعاقد الإداري به، وتنفيذه، وسلطات الإدارة بشأنه وحقوق والتزامات المتعاقد مع جهة الإدارة.

 

مفهوم وأهمية التنمية ومجالاتها

تأليف: د.حسين رشوان

الناشر: مؤسسة شباب الجامعة، الاسكندرية، مصر

سنة النشر: 2018م

يدور الكتاب حول الاتجاهات النظرية في التنمية، ومفهوم التنمية الاجتماعية، وأهميتها، وأهدافها، وخصائصها، كما يتناول التنمية الثقافية، والاقتصادية، والسياسية، والإدارية، والبشرية، وكذلك التنمية في الدول النامية.​​

التعليقات (0)
أضف تعليق



جميع الحقوق محفوظة: معهد الإدارة العامة