Sign In
​مبادرة وطنية أطلقها المعهد بأهداف استراتيجية للتحول للتدريب عن بعد "إثرائي": برنامج وطني لتدريب موظفي الدولة إلكترونياً بدون ترشيح من جهة العمل وشهادته معتمدة
 
 
 

​​تسعى المملكة العربية السعودية بمختلف أجهزتها الحكومية، من خلال برنامج التحول الوطني 2020م لتحقيق مجموعة من الأهداف الوطنية الإستراتيجية خلال الأعوام القادمة، مستشرفة المستقبل من خلال ترجمة تلك الأهداف إلى مبادرات تنفيذية تقوم بدورها لتحقيق الأولويات الوطنية بشفافية وصدق؛ لبناء مستقبل واعد، وتحقيق تطلعات المواطنين بما ينسجم ورؤية المملكة 2030م.

وقد جاء معهد الإدارة العامة ضمن 24 جهة حكومية مشاركة في برنامج التحول الوطني 2020م؛ حيث يسهم المعهد في مجموعة من المبادرات الوطنية المختلفة لتقديم مجموعة من الأنشطة المتنوعة، والتي من بينها مبادرة البرنامج الوطني للتدريب عن بُعد "إثرائي"، حيث يسعى من خلالها إلى التحول نحو التدريب الإلكتروني، والمعتمد على التكنولوجيا الحديثة، بما يوفر لموظفي الدولة المسجلين في الخدمة المدنية الاستفادة المثلى من التدريب بدون التقيد بحواجز المكان والزمان، وتوفير البيئة الإلكترونية التدريبية المتكاملة؛ لتمكينهم من الحصول على المعارف، والمهارات اللازمة للقيام بمهامهم الوظيفية مما سينتج عنه تحقيق الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية، ورفع مستوى أداء منسوبي الخدمة المدنية، وتقليص التكاليف التشغيلية عن التدريب التقليدي.

ويندرج تحت مبادرة البرنامج الوطني للتدريب عن بُعد "إثرائي" محاور مهمة هي إنتاج محتوى، ودورات إلكترونية تفاعلية ثم إتاحتها لمنسوبي الخدمة المدنية للتدريب عن بُعد عبر المؤتمرات الإلكترونية، والبرامج التدريبية، والإضاءات الإثرائية المعرفية بطريقة علمية فعالة، ومبسطة. كذلك تهدف المبادرة إلى تحويل المحتوى الورقي للحقائب التدريبية في معهد الإدارة العامة مستقبلاً إلى دورات إلكترونية تفاعلية تفي باحتياجات موظفي الخدمة المدنية، حيث سيتم تصميم وإنتاج عدد من البرامج التدريبية باللغة العربية.

وتعد "إثرائي" مبادرة وطنية للتدريب يقدم من خلالها المعهد منصة إلكترونية تفاعلية ومرنة بآلية عمل تتصف بالبساطة. فكل ما يحتاجه الموظف الراغب في التدريب هو اتصال بالإنترنت، والتسجيل فقط على رابط   ethrai.sa ومن ثم البدء مباشرة بالتدريب أو المشاركة في المؤتمرات الإلكترونية أو الاطلاع على الإضاءات الإثرائية المعرفية. وجدير بالذكر أن التسجيل متاح لكافة الموظفين مجاناً، وبدون ترشيح من جهة العمل، وشهادته التي يمنحها في نهاية التدريب معتمدة ويمكن طباعتها إلكترونياً، وهو متاح في كل وقت.​

التعليقات (0)
أضف تعليق



جميع الحقوق محفوظة: معهد الإدارة العامة