Sign In
نطور أنفسنا
 
 
 
التحديث والتطوير للأفضل من أهم معايير النجاح في مختلف المجالات والتخصصات، ويبرز هذان المعياران أكثر في مجال الإعلام؛ حيث تتسارع فيه وتيرة التطوير والتحديث في عصر نشهد فيه قفزات متتالية للتقنية والاتصالات الرقمية، وظهور أنماط إعلامية متطورة.
في هذا الإطار كانت الخطوة الأولى نحو تطوير مجلة "التنمية الإدارية" بتحولها للإصدار الإلكتروني بدلًا من الورقي. وتتوالى الخطوات بدءًا من هذا العدد نحو تطوير المحتوى الإعلامي، وتحديث الشكل الفني للمجلة بما يخدم رسالتها ودورها في تنمية الفكر الإداري، والمساهمة في نشر الثقافة الإدارية وفق رؤية معرفية متعمقة.
في هذا العدد الجديد تم إعادة صناعة الهوية البصرية للمجلة، وتطوير الأبواب والأقسام المختلفة، وصناعة محتوى يتلاءم مع المرحلة الجديدة، ويمتد ليتناغم مع تغير أنماط الاهتمام والبحث والقراءة، وشيوع ثقافة البحث السريع عن المعلومة لدى جمهور المجلة المستهدف؛ على اعتبار أن الوسيلة الإعلامية الناجحة هي من تصنع محتواها الحصري المميز من حوارات، وتحقيقات، وتقارير، ودراسات، ومقالات، إضافة إلى المواد الخفيفة، مثل الكاريكاتير والمعلومات التقنية، والإنفوجرافيك وغيرها.
وفي هذا الجانب المهم حرصت المجلة بهويتها الجديدة على استحداث أبواب، واستبدلت ودمجت أخرى، وركزت على المواد الإعلامية المتخصصة في شئون الإدارة وفروعها المختلفة، وأبرزت الإنتاج العلمي للمعهد من المؤلفات والتراجم والدراسات التطبيقية والبحوث الميدانية، إضافة إلى استعراض مستجدات ونظريات ومفاهيم العلوم الإدارية بأسلوب اعلامي يمزج الجاذبية والرصانة والمعرفة بما يتسق مع مكانة معهد الإدارة العامة في الأوساط العلمية الإدارية.
إن هذا التطوير في المحتوى والشكل الذي تشهده مجلة "التنمية الإدارية"؛ يأتي رغبةً من هيئة تحرير المجلة لمواكبة النقلة الجديدة في أنشطة وبرامج معهد الإدارة العامة، وللاستفادة من آخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة، والطرح الإعلامي المتجدد. 
فالمجلة عبر تاريخها الممتد لأكثر من 25 عاماً لم تكن مجرد وسيلة اعلامية تقليدية، بل كانت ولا تزال شريكًا فاعلاً في تحقيق أهداف وتطلعات معهد الإدارة العامة عبر مناقشة وطرح القضايا والإشكاليات الإدارية التي تواجه القطاع الحكومي؛ بهدف إيجاد حلول لها، وتفعيل التواصل مع الجمهور الداخلي والخارجي كقناة اتصال وتواصل فاعلة، الأمر الذي يجعل مجلة "التنمية الإدارية" تتكيف مع تقديم محتوى مميز لشرائح متنوعة من القراء عبر أدوات إعلامية مختلفة، ووفق طرح مهني متخصص يقدم المعلومات بلغة إعلامية رصينة، وبصيغة عصرية جديدة.. وفقاً لمفهوم "نطور أنفسنا".​
التعليقات (0)
أضف تعليق



جميع الحقوق محفوظة: معهد الإدارة العامة