العدد 145   شعبان 1438هـ
الرئيسية تعريف بالموقع هيئة التحرير اتصل بنا أرشيف الأعداد السابقة
 
مقالات
حوار
القضية
تقرير
أوراق علمية
تحقيق
>> مقالات

صمام الأمان لمجتمعنا

د. هند بنت محمد آل الشيخ

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الكريم.

نحتفي اليوم بتخريج دفعة جديدة من صرح معهد الإدارة العامة، وبتواتر هذه المناسبة يزداد أملنا في بلوغ غايتنا وتحقيق رسالتنا في المعهد، وهي المساهمة في تأهيل صمام الأمان لمجتمعنا. إذ يسعى المعهد إلى رفع كفاءات العاملين في القطاعين العام والخاص، من خلال تقديم البرامج التدريبية المناسبة لهم أثناء الخدمة، والبرامج الإعدادية التي تهدف إلى توفير قوى عاملة وطنية مدربة ومؤهلة؛ للعمل على سد النقص في الكفاءات الوطنية المتخصصة في الأجهزة الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص؛ لتحقيق استراتيجياتها واحتياجاتها بكفاءة وفعالية، وذلك من خلال تأهيل حملة شهادتي الثانوية والجامعية، حيث يسعى المعهد اليوم إلى التوسع في برامجه الإعدادية العليا في تخصصات متجددة تفي بحاجة سوق العمل وتسهم في تحقيق أهداف ورؤية 2030.

نبارك لأنفسنا هذا الإنجاز الذي يعتبر واحداً من أهم إنجازات المعهد التي ساهمت ولم تزل تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية لبلدنا الغالي. هذه الإنجازات التي تدل على حرص المعهد على تطوير بيئته التدريبية وبرامجه وكوادره البشرية التي تنعكس معطياتها وآثارها على فكر وأداء خريجي وخريجات المعهد.

نفتخر عاماً بعد عام بتميز خريجي وخريجات المعهد المؤهلين وفق أفضل الوسائل والمناهج التدريبية، لاسيما وأن مهارات وقدرات أبنائنا وبناتنا هي من أهم موارد هذا البلد التي تؤكد حكومتنا الرشيدة على أهمية تنميتها والاستفادة منها، ومما يجعلنا نزداد فخراً تسابق الجهات لاستقطاب مخرجات المعهد وتقديم العروض الوظيفية المختلفة لهم؛ مما يعد مؤشراً على جودة وكفاءة مخرجاتنا ومهنيتهم العالية.

أبارك للخريجين وللخريجات هذا النجاح، وأشكر كافة الزملاء والزميلات من أسرة معهد الإدارة العامة على جهودهم الحثيثة لتجسيد رسالة المعهد وتحقيق أهدافه <



 
جميع الحقوق محفوظة لمعهد الإدارة العامة © 2010