العدد 147   صفر 1439هـ
الرئيسية تعريف بالموقع هيئة التحرير اتصل بنا أرشيف الأعداد السابقة
 
مقالات
حوار
القضية
تقرير
أوراق علمية
تحقيق
>> مقالات

قطاف رؤية

د.محمد باجنيد

 

 

 


 

 


 

كان يوم الاثنين الموافق 25-4-2016م يوماً تاريخياً؛ حين أعلنت الرؤية التنموية الشاملة لبلدنا الحبيب المملكة العربية السعودية 2030 والتي ركزت في أهم مدخلاتها على شئون الاقتصاد وإعادة هيكلته وتنويع مصادره.

 

وتمثل هذه الرؤية عهداً جديداً، لفكر سيذهب بنا إلى الأفضل وفق تطلعات ولاة الأمر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد (يحفظهم الله).

 

ومنذ ذلك التاريخ رسم معهد الإدارة العامة مساراً جديداً؛ لإكمال مسيرة التنمية عبر مبادراته لتحقيق أهداف هذه الرؤية، واستطاع بهمة عالية أن يتقدم في الترتيب على الجهات الحكومية المشاركة في برنامج التحول الوطني. محققاً العلامة الكاملة (100%) من حيث: الالتزام بالبدء بالتنفيذ (الالتزام بالخطة)، وصحة مسار التنفيذ وفق مستهدفات الربع الرابع 2016م. جاء ذلك في التقرير الأول لحالة برنامج التحول الوطني 2020.

 

ويسعى المعهد للمساهمة في تحقيق أهم مبادرات الرؤية التي تركز على رفع كفاءة الأداء وتقوية السواعد المنفذة لها، عبر جهود طموحة للارتقاء بالوطن وفق برامج استراتيجية، تهدف لتحقيق نقلة نوعية شاملة في مجال إعداد وتطوير الأيدي العاملة السعودية.

 

وها نحن اليوم نواصل العمل؛ فنخرج للوطن قطافاً جديدة. سعياً وراء تزويد القطاع الخاص بخريجين مؤهلين ومدربين في تخصصات تحتاجها التنمية، وبذلك نساهم في زيادة مردود القطاع الخاص في الناتج المحلي.

 

ها نحن اليوم نحتفل بهؤلاء الخريجين، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض ضمن فعاليات الخريج والوظيفة الواحد والعشرين والتي تشمل معرض توظيف الخريجين والخريجات، ويعد هذا الحفل من أهم المناسبات السنوية التي يحرص معهد الإدارة العامة على تنظيمها بصورة مشرقة وإيجابية؛ احتفاءً منه بخريجي وخريجات برامجه الإعدادية، كما تهدف هذه المناسبة إلى فتح قنوات اتصال مباشر بين مسئولي التوظيف في المنظمات الحكومية والخاصة وخريجي وخريجات المعهد، عن طريق معرض التوظيف المصاحب، حيث يتيح هذا المعرض الفرصة لهم للتعرف على العروض الوظيفية المتوافرة في القطاعات المختلفة، كما يتيح هذا المعرض للجهات المشاركة الفرصة لاستقطاب الكفاءات المتميزة من خريجي وخريجات برامج المعهد الإعدادية.

 

كم نحن سعداء بهذه التظاهرة التي تصنع الفرح وتضيء الطريق لرؤية طموحة نسعى لتحقيقها



 
جميع الحقوق محفوظة لمعهد الإدارة العامة © 2010